التجارة الالكترونيةتحسين المواقعتسويق ومبيعات

9 طرق لبناء صفحات منتجات تزيد من مبيعاتك!

نصائح لتصميم صفحة منتج تزيد من مبيعاتك

إذا كنت تعتقد أن شكل صفحة المنتج في متجرك غير مهمة، تخيل معي السيناريو التالي:

أنت تتصفح بعض المتاجر لشراء زوج من الأحذية.

المتجر الأول الذي تصفحته يعرض صور عالية الجودة للمنتجات ووصف تفصيلي عن المنتج ويوجد في صفحة المنتج عدة اراء لعملاء سابقين اشتروا المنتج اضافةً الى فيديو توضيحي عن المنتج.

المتجر الثاني الذي تصفحته يعرض فقط صورة واحدة عن المنتج ومعلومات قليلة جداً عن مقاسات الأحذية والألوان وصفر تقييمات لعملاء سابقين!

برأيك، أي متجر ستكون احتمالية شرائك منه أكبر؟ بالتأكيد المتجر الأول!

التجارة الالكترونية

نستنج مما سبق أن شكل ومحتوى صفحة المنتج تساعدك في كسب عملية بيع إضافية أو فيه تجاهل تام للمنتج من قبل العميل!

ولأن كل خطوة من مراحل عملية الشراء الذي يمر بها العميل مهمة جداً، فإن محتوى وشكل صفحة المنتج تعتبر الخطوة الأكثر أهمية في تحديد أن العميل سيقوم بعملية إضافة المنتج لسلة التسوق من عدمها.

خلاصة القول: صفحة عرض المنتج هي نقطة حاسمة لاتخاذ العميل قراره لإتمام عملية شراء المنتج من عدمها.

يرتكب معظم ملاك المتاجر الالكترونية خطأً فادحاً باعتبارهم أن عدد زيارات المتجر سيساوي عدد عمليات الشراء تقريباً وبأنهم في حال زادوا من عدد زوار المتجر فستزيد عمليات الشراء بنفس النسبة!

ولكن النقطة المهمة أنه في حال كان متجرك غير مهيئ بالشكل الصحيح لعمليات الشراء من ناحية تجربة المستخدم فإنه مهما زدت من عدد الزوار فانهم سيخرجون من متجرك دون حصولك على أي عائد، ويمكننا تشبيه ذلك بالدلو المثقوب حيث انه مهما حاولت ملئه بالماء فسيخرج الماء ويبقى الدلو فارغاً.

إن السر الأساسي لنمو وزيادة مبيعاتك ليس زيادة عدد زوار متجرك ولكن هو أن تتمكن من تحويل الزوار الحاليين الى عملاء ومشتريين.

 

ومن هنا تبرز الحاجة الى انشاء موقع فعال للغاية ومحسن ومصمم لتحويل أكبر عدد ممكن من الزوار الى عملاء فعليين
ولكن السؤال، كيف يمكننا فعل هذا؟

إليك 9  طرق لإنشاء صفحات منتجات رائعة تزيد من مبيعاتك

في هذا المقال سنتحدث عن 9 طرق بإمكانك استخدامها لإنشاء صفحات منتجات ذات احتمالية كبيرة جداً في زيادة مبيعات متجرك، حيث أن هذه الطرق تعتبر الأساس في صفحات المنتجات ذات عمليات البيع العالية.

  1. كن محدداً جداً في طريقة كتابة اسم منتجك

بما يتعلق باسم المنتج فكلما كان أطول كان افضل واليك الأسباب:

أولاً، ان كل كلمة في اسم المنتج هي عبارة عن كلمة مفتاحية يقوم أحد العملاء بالبحث عنها في محركات البحث. على سبيل المثال لو كان اسم منتجك “زوج احذية رياضية من نايك مقاس 10” فانه أفضل من ان يكون اسم المنتج “زوج احذية رياضية” لاحتوائه على عدة كلمات مفتاحية ووصف مختصر عن مقاس المنتج ونوعه والعلامة التجارية المصنعة له وكلها عبارة عن كلمات مفتاحية يهتم بها العميل المستهدف ويبحث عنها على محركات البحث.

ثانياً، كلما زاد طول اسم المنتج وتخصيصه كلما كانت عملية إيجاد المنتج من قبل العميل أسهل، فبدلاً من أن يقوم العميل بفتح صفحات عدة منتجات متشابهة سيقوم مباشرةً بفتح صفحة منتج واحد ذو عنوان تفصيلي واضح.

وهذا مثال لعنوان منتج تفصيلي واضح في موقع أمازون

  1. ركز على وصف المنتج الخاص بك وتأثيره على العميل المحتمل

عند كتابتك لوصف المنتج تأكد من التركيز على الخصائص المميزة والاساسية له، مثلاً اللون، الحجم، الوزن، العمر الافتراضي، نوع المواد المستخدمة في التصنيع.. الخ

أيضاً ركز على كتابة الفوائد التي يحصل عليها العميل عند شراءه المنتج سوآءاً كانت فوائد تتعلق بصحته او بسهولة الاستخدام وما الى ذلك.

 

  1. اعرض أسعار المنتجات في أماكن واضحة

إن معظم المتسوقين عبر الانترنت يهتمون بالسعر لتحديد فيما اذا كانوا سيقومون بعملية الشراء أم لا، لذلك احرص على عرض أسعار المنتجات في أماكن واضحة ولا تنسى اظهار السعر الأصلي في حال كان هنالك خصم على المنتج.

لا ننصحك أبداً بإجبار زوار متجرك على القيام بعملية معينة من أجل عرض أسعار منتجاتك.

اليك طريقة مثاليه لكيفية عرض أسعار المنتجات في موقع أمازون

 

  1. اعرض زر الشراء في مكان واضح وسهل من عملية الشراء

لنفترض أن الزائر أعجبه منتج معين ويرغب بشرائه، ولكنه لا يستطيع إيجاد زر الإضافة لسلة التسوق بسرعة أو أنك تستخدم نص غير اعتيادي على المستخدمين لعملية إضافة المنتج للسلة!.. ذلك بالتأكيد سيساهم في خسارتك لعملية البيع هذه، اليك بعض النصائح بما يتعلق بزر الشراء.

  • استخدم نص متعارف عليه مثل (اشتري الآن، أضف لسلة التسوق)
  • اعرض زر الشراء في مكان واضح وبلون مغاير عن لون خلفية الصفحة
  • تجنب اجبار الزائر على الاشتراك في القائمة البريدية مثلاً ليتمكن من إضافة المنتج لسلة التسوق حتى ولو كان منتجاً مجانياً.
  • بإمكانك استخدام عدة ازرار لتسهيل عملية الشراء.. مثلاً زر أضف لسلة التسوق مهمته ان يضيف المنتج لسلة التسوق في حال رغب العميل في تصفح منتجات أخرى، ايضاً بإمكانك إضافة زر آخر اسمه الشراء السريع ويقوم هذا الزر بإضافة المنتج لسلة تسوق العميل وتحويله لصفحة الشراء مباشرةً.

اليك مثال على زر شراء واضح ومن المستحيل عدم ملاحظته

باختصار: ركز أن تكون عملية الشراء والاضافة لسلة التسوق سريعة وسهلة على كافة أنواع العملاء

 

  1. استخدم عدة صور عالية الجودة لعرض منتجاتك

يجب أن تستخدم صور عالية الجودة لمنتجاتك والسبب في ذلك يعود الى ان العميل لا يمكنه لمس المنتج ومعاينته بعينه على الطبيعة، لذلك قم بعرض عدة صور عالية الجودة من جميع جوانب المنتج مع التركيز على تصوير النقاط الهامة في المنتج ليتمكن العميل من مشاهدتها بوضوح، ايضاً في حال كان منتجك بعدة الوان او عدة مقاسات تأكد من ان تضع صوراً مختلفة باختلاف الألوان او الاحجام وحاول دائماً عدم الاكثار من التعديل على الصور بالفوتوشوب لكي تكون صور المنتج أقرب الى الواقعية.

كما يفضل ان تقوم بعرض صور لأناس يستخدمون هذا المنتج كما بالصورة التالية.

  1. أضف فيديو توضيحي عن المنتج

إذا كانت صورة المنتج تعبر عن ألف كلمة فإن فيديو عن المنتج يعبر عن عشرة الاف كلمة! حيث أن فيديو للمنتج يمكن العميل من تخيل نفسه وهو يستخدم هذا المنتج او يرتديه مما يزيد من احتمالية البيع.

دراسة تخبرنا بأن وجود فيديو في صفحة المنتج يزيد من احتمالية عملية بيع المنتج بنسبة تتراوح بين 84% الى 144%

 

  1. قدم براهين بأن منتجك يستحق الشراء! -براهين وأدلة اجتماعية-

الحقيقة الهامة التي من المؤكد بأنك تعرفها هي بأن البشر يميلون الى الثقة بأقرانهم من البشر أكثر من ثقتهم بما تروج اليه الشركات، الإعلانات والمسوقين.

لذلك قدم بعض الأدلة بأن المنتج يستحق الشراء مثلاً قم بإتاحة إمكانية عمل تقييم للمنتج ومراجعه له من طرف العملاء السابقين واعرض هذه المراجعات لزوار متجرك للتأكيد بأنهم يقومون باختيار ذكي في حال شرائهم للمنتج وبأن اخرين جربوه وقيموه، كما في الصورة التالية:

  1. وفر إمكانية المقارنة فيما بين المنتجات

من المرجح بأن اول منتج يراه الزائر -العميل المحتمل- ليس هو دائماً خيارهم الأفضل، فربما يحتاج العميل المحتمل لون آخر او مقاس أخر او منتج لماركة أخرى، لذلك كان من الواجب عليك أن تتيح له إمكانية المقارنة فيما بين المنتجات المتشابهة لكي يتمكن من اختيار المنتج الأكثر ملائمةً له.

أو بإمكانك استبدال خيار المقارنة بخيار آخر تعرض فيه منتجات مشابه لهذا المنتج او منتجات أخرى من نفس النوع قام بمشاهداتها وشرائها عملاء آخرون، كما في الصورة التالية:

  1. قدم رسائل ثقة

هناك دائماً مجموعة من العملاء المترددين في الشراء عبر الانترنت حتى ولو كانت المنتجات التي يشاهدونها تعجبهم، وأفضل حل لإقناع هذا النوع من العملاء بالشراء هو عرض رسائل ثقة لهم مما يدفعهم لإتمام عملية الشراء بناءاً على رسائل الثقة التي شاهدوها.

بعض الأمثلة على رسائل الثقة التي بإمكانك عرضها في صفحة المنتج:

  • إمكانية استبدال وارجاع المنتج
  • إمكانية استعادة مالك خلال 7 أيام
  • دعم فني مباشر متاح لخدمتكم والرد على استفساراتكم
  • الشحن يتم عن طريق شركة ——

 

في النهاية، حاول دائماً التحسين من طريقة عرض صفحات منتجاتك أو قم بإنشاء اكثر من طريقة عرض وافحص جدواها من خلال A/B testing وقارن بين ارقام المبيعات لتختار طريقة العرض الأفضل.

 

نرجو أن يكون المقال قد نال اعجابكم.

المقال مترجم من موقع CrazyEgg

ملاحظة هامة/ بإمكانك طلب خدماتنا لمساعدتك في ضبط وتهيئة متجرك وصفحاته لتتمكن من زيادة مبيعاتك وزيادة عدد زياراتك من خلال محركات البحث.

خدماتنا - ماجنتو العرب
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق